لماذا تختلف اسعار تصميم الهوية البصرية؟

يختلف سعر تصميم الهوية البصرية والعلامة التجارية من شركة لأخرى ومن دولة لأخرى، فما هي العلامة التجارية وماهو مفهوم الهوية البصرية؟ ولماذا تختلف التكلفة، تابع القراءة لمعرفة ذلك.

 

ما هي العلامة التجارية؟

العلامة التجارية للشركة هي جميع الجوانب التي تدعم صورة الهوية البصرية، سواء في التصميم أو المبدأ أو بطريقة أخرى في تحسينها. الهدف الرئيسي للهوية البصرية هو جعل العلامة التجارية فريدة من نوعها في وجودها وتمييزها عن المنافسين، مما يسمح للعملاء بتمييزها عن مئات العلامات التجارية الأخرى والبقاء دائمًا في أذهان المستهلكين.

 

 ما هو مفهوم الهوية البصرية ؟

أحد الأدوار الرئيسية “للعلامة التجارية” للشركة هو هويتها. غالبًا ما يعتمد تصميم الهوية على الأدوات والمكونات المرئية المستخدمة داخل الشركة، وغالبًا ما يقع ضمن مجموعة من الإرشادات أو التوجيهات التنظيمية. تحكم هذه الإرشادات والتوجيهات التي تشكّل الهوية البصرية بشكل عام كيفية تطبيقها بطرق مختلفة.وذلك باستخدام لوحات الألوان والخطوط والتخطيطات والأحجام المعتمدة وما إلى ذلك. تضمن هذه الإرشادات أن تظل متماسكة ومتسقة بحيث يمكن التعرف على العلامة التجارية ككل وتمييزها بسهولة عن العلامات التجارية الأخرى.

 

ما الفرق بين الهوية البصرية الشركة والشعار؟

من الشائع جدًا الخلط بين سعر تصميم الهوية البصرية وسعر تصميم الشعار. حيث إن العديد من الشركات التي لا تتمتع بالخبرة الكافية في الاختلاف بين الهوية البصرية والشعار يمكن أن تضللها بعض الشركات لتقديم الشعار على أنه الهوية الكاملة للشركة. يعد الشعار عنصرًا واحدًا فقط في تصميم هوية الشركة، لذا فإن التصميم الكامل لهوية الشركة يمكن أن يكلف أكثر من تصميم شعار.

 

ماذا تتضمن الهوية البصرية ؟

تتكون الهوية من عدة أدوات بصرية :

  1. الشعارات (الرموز التي تمثل الهوية والعلامة التجارية بأكملها).
  2. القرطاسية (ترويسة + بطاقة عمل + مغلف … إلخ).
  3. ملحقات التسويق (النشرات ، الكتيبات ، الكتب ، المواقع الإلكترونية ، إلخ).
  4. المنتجات والتعبئة والتغليف (المنتجات المباعة والمغلفات التي يتم تعبئتها فيها).
  5. تصميم الأزياء (الملابس الملموسة التي يرتديها الموظفون).
  6. لافتات (تصميم داخلي وخارجي).
  7. الرسائل والتطبيقات (الرسائل المرسلة بطرق مباشرة أو غير مباشرة).
  8. وسائل الاتصال الأخرى (الصوت ، الرائحة ، الملمس ، إلخ).
  9. أي مرئيات تمثل العمل.

من أجل أن يكون مشروعك متميزًا عن المنافسين والمستهلكين ويكون معروفًا في السوق، يجب أن تعرف ما هي أهمية الهوية المرئية؟ وتجدر الإشارة إلى أن الشركات والوكالات تنفق ملايين الدولارات كل عام على تصميم وتطوير وإطلاق هوياتها المرئية. وذلك بسبب المكاسب الكبيرة التي تحصل عليها والأهمية التي تحققها. يمكن تحديد فوائدها على النحو التالي:

1- يعبر عن تميز شركتك: الاختلاف في صورة شركتك وتميزها في السوق العالمي حيث تتجمع الشركات القوية والمتميزة، فإذا كانت شركتك تريد أن تكون مختلفة فيجب التعبير عنها من خلال الهوية
2- يساعد على تعزيز تواجدك في السوق: إذا كنت تمتلك شركة ذات سمعة واسعة في السوق، فستجد أن معظم المستهلكين يميلون إلى التعامل مع علامتك التجارية، لذلك إذا كانت لديك هوية مرئية فريدة، سيزداد عدد عملائك الدائمين، وهو أمر جيد بالنسبة لك لكسب الثقة.
3- فهم طبيعة شركتك: الهوية التجارية للشركات تحدد طبيعة عملك من خلال الهوية المرئية لشركتك.
4- المساهمة في تواصل شركتك: تنتشر الهوية المرئية القوية بسرعة بين جماهير السوق.

 

كم سعر تصميم هوية كاملة ولماذا تختلف؟

تعتبر أسعار تصميم الشعار حقل ألغام، مع وجود فرق كبير في الأسعار بين الشركات والمستقلين، مما دفع العديد من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع إلى إعادة النظر في الأسعار. لا نوصي بتجربة الأسعار المنخفضة لشركة تصميم شعار الأعمال التجارية، حيث ستندهش من دفع الميزانية الكاملة وعدم الحصول على شيء يرضيك أو يرضي العميل لاحقًا. هوية العمل هي شيء لا تغيره كل يوم، لذا فكر في الاستثمار فيها بشكل صحيح، خاصةً لأنك إذا قمت بتصميمها بطريقة رائعة، فستبقى في أذهان عملائك وموظفيك حتى تقوم بتغييرها مرة أخرى. على أي حال، يمكن أن يكلف تصميم شعار العمل ما بين 100 دولار وربما أكثر من 10000 دولار ، فلماذا تختلف تكلفة إنشاء شعار العمل كثيرًا؟

 

العوامل التي تتسبب في اختلاف اسعار تصميم الهوية البصرية

يختلف سعر تصميم الهوية البصرية بناءً على عدد من العوامل، من أهمها:

  • هل تم التصميم بواسطة مستقلين أو وكالة تصميم محترفة مع فريق كامل ؟
  • كم من الوقت يستغرق تصميم الهوية البصرية
  • هل تحتاج إلى ملف هوية بصري مفتوح المصدر، أم أنك فقط تأخذ الصورة المستخرجة في شكلها النهائي؟
  • تعتبر الدولة التي يعمل فيها المصمم أو الوكالة عاملاً آخر يساهم في الاختلاف في الأسعار
  • درجة الابتكار والإبداع هي عامل حاسم آخر في تحديد السعر .
  • يعد إعداد أنماط مختلفة ليختارها أصحاب الشركة أحد العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى اختلاف الأسعار .

 

نصائح عند اختيار شركة لتصميم هويتك البصرية

عند التفاوض على سعر لتصميم هويتك التجارية، من المهم التأكد من أن الشركة التي تتفاوض معها هي الأنسب لك من خلال التأكد من أنها تحقق الأهداف التالية:

  • طلب عرض لمقترحات وأعمال سابقة
  • توضيح جميع العناصر المدرجة في الهوية

 

لا تتردد في طلب استشارة مجانية، من هنا

diwayz
انتقل إلى أعلى
wpChatIcon